الجمعة، 25 يناير 2013

النائب نفطجي تؤكد أن كركوك يصبح دولة مستقلة لو انقسم العراق وهو أمر يكاد مستحيلا


باكو / أ ب أ. قالت النائبة التركمانية عن القائمة العراقية زالة نفطجي إن أهالي كركوك مع التركمانيين المقيمين هنا متمسكون بدولة العراق للغاية ولن يرغبوا ابدا تجزؤ بلادهم ولكن العراق لو انتقسم فينوي كركوك صيرورة دولة مستقلة.

وتفيد أ ب أ عن النائبة نفطجي قولها في اجتماع لدى مركز باكو العالي للنفط إن مشروع الشرق الأوسط الذي يجري تنفيذه في المنطقة والذي يقضي بتقسيم العراق لو تحقق لأقام التركمانيون هم الآخرون دولة مستقلة لهم مشيرة إلى أن الشعب التركماني له الحق في إقامة دولة له فلذا رأينا إنشاء دولة مستقلة لنا نحن الآخرين لو انقسم العراق.
ومع ذلك تجد النائبة العراقية أن تقسيم العراق ليس من السهل جدا لأن البلد قادر على حماية نفسه. وقالت إن مشروع الشرق الاوسط غير موضوع قصد العراق فقط بل يشمل على البلدان المختلفة غير أن تقسيم العراق ليس سهلا لأن العراق ليس ببلد ضعيف جيشا ومشاعر قومية وطنية والشعب العراقي له الوفاء العميق بالارض العراقية ومن الصعب وحتى يكان مستحيلا أن ينقسم العراق. وضربت النائبة نفطجي مثلا تقول أن الامريكان غزوا البلد وقصفوا كل مكان ودمروا العراق وقتلوا آلافا من السكان بيد أن أهالي العراق طالبوا بانسحاب الجيش الامريكي وأجبروهم على الانسحاب رغم أنف الغزاة وهو الامر الذي يشير مرة اخرى إلى أن تقسيم العراق من الامور التي تكاد تستحيل.
ولفتت نفطجي كذلك إلى أن الطوائف العرقية والدينية العراقية تسعى إلى توصل إلى اتفاق وتوافق وتطابق فيما بينها وهي سوف تنجح أن شاء الله رغم عوائق تقيمها القوى الخارجية.
إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللإستفادة من المعلومات يتحتم الإستناد إلى وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.

http://ar.apa.az/news/22110