الخميس، 24 يناير 2013

بيان مشترك عن النيابة العامة مع وزارة الداخلية بشأن أعمال شغب ناشبة في محافظة إسماعيلي


باكو / أ ب أ. نشرت النيابة العامة بيانا مشتركا مع وزارة الداخلية حول أعمال شغب خلفتها تظاهرات جماهيرية اندلعت في مدينة إسماعيلي عاصمة محافظة إسماعيلي الاذربيجانية تستمر منذ الليلة.
وتخبر وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) عن بيان وصلت نسخة منه اليها ان مدينة إسماعيلي شهدت قرابة الساعة الواحدة والعشرين والنصف من يوم الثالث والعشرين من يناير الجاري أعمال شغب جماهيرية أسفرت عن إضرام النار على فندق "تشيراق" واربعة مراكب خفيفة من مختلفة الأنواع بعد ان حصل حادث مرور بتصادم مركب خفيف بقيادة أميل شمس الدين وف المقيم في العاصمة باكو بسبب قيادته السيارة في حالة سكران عماد إنارة عند شارع نظامي في المدينة وفي الوقت ذاته قيامه مع راكبه علم الدين محمدوف المقيم في العاصمة باكو بإلحاق خسائر بدنية بصاحب المركب الخفيف من نوع "لادا واز" سبعة ومئة والفين روسي الانتاج المواطن رامل بكروف المقيم في مدينة إسماعيلي فبما ان الحادث وقع عند مكان كان مزدحما كالعادة من السكان تحشد جماهير الى المكان محتجين عليهما بما صنعا وأما ردهما على الجمهور المتحشد بتعبيران مهينة وقبيحة فدفع حادثا الى صيرورة شجار جماهيري عليهما مما أدى الى اقتحام الجماهير الحشد فندقا بالقرب وإحراقه بعد تدميرهم إياه مع عدة مراكب خفيفة كانت واقعة في فناء الفندق.
كما ان قوى مخربة مستفزة حثت متحشدين ساخطين على اقامة مسيرة احتجاجية على السلطة التنفيذية لمحاولة إضرام النار على بيت ابن رئيس السلطة التنفيذية للمحافظة إيلخان بن نظامي علي أكبروف وبجهود شرطة المدينة تم درء هذه المحاولة إلا فوت إحراق مركب خفيف كان في فناء البيت.
وقد اصيب اربعة شرطيين بمختلف الجروح عند الحيلولة دون الحوادث. وتم القاء القبض على مسببي اعمال شغب جماهيرية ساكني العاصمة باكو شمس الدين وف ومحمدوف.
وقد حضر مكان الحادث في المحافظة فريق مؤلف من مسؤولين عن النيابة العامة ووزارة الداخلية على الفور.
كما تم تحرير ملف جنائي بناء على المواد المناسبة الجنائية لدى مباحث الجرائم الكبرى بالنيابة العامة لإجراء عمليات التحقيق والتفتيش بشأن الحادث.
إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللإستفادة من المعلومات يتحتم الإستناد إلى وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.

http://ar.apa.az/news/22084