الجمعة، 25 يناير 2013

بيان ثان لقابضة أ ب أ بشأن هجمات واسعة النطاق تواجهها مواقعها الاعلامية الالكترونية


باكو / أ ب أ. ما برحت مواقع الكترونية إعلامية تابعة لقابضة أ ب أ الاعلامية تواجه هجمات الكترونية شديدة منذ الساعة الثانية والعشرين والربع مساء يوم الأحد والعشرين من يناير الجاري وهي مستمرة حاليا.

وتفيد أ ب أ عن قسم تكنولوجيا المعلومات للقابضة أن خادمات المواقع تعاني من هجمات واسعة النطاق ووصفها بنوع دي دي أو إس او ما يعرف بهجمات الحرمان من الخدمات.
وجاء في بيان القسم التكنولوجي أن القسم بالتعاون مع شركة «دلتا تيليكوم» ش. ذ. م. الخادمة لخادمات القابضة توصل إلى ضمان ولوج غير مقيد إلى مواقع القابضة ولوجا من أراضي أذربيجان. غير أن شركة الخادمة «دلتا» أبلغت انها اضطرت إلى تصفية الخدمة للحد الأقصى نظرا إلى كون الهجمات واسعة النطاق غير مسبوقة، الامر الذي قاد إلى تقييد الولوج من الخارج إلى موقع www.apa.az التابع لوكالة الصحافة الاذرية (أ ب أ) بالاذربيجانية التابعة للقابضة بينما تم ضمان الولوج الكامل إلى المواقع الأخرى التابعة للقابضة ومن الخارج.
وعلى الرغم من إطلاق القابضة خادمتين اثنتين في الخارج تعرضتا هما الآخريان لهجمات الحرمان من الخدمات في غضون برهة من الزمن وتستمر الهجمات في الوقت الحاضر دون انقطاع وقسم التكنولوجيا للقابضة تسعى بالتعاون مع شركة دلتا إلى ضمان الولوج إلى المواقع.
وتعتذر قابضة أ ب أ من قرائها وزبائنها ومشتركيها بشأن المشاكل الناشبة مصرحة بأنها خارج مسؤولية القابضة مع أنها تعول على تفهمهم الأوضاع الحرجة كما أن القابضة تستنكر هجمات من أي نوع كانت على مساحة الشبكة العنكبوتية الأذربيجانية داعية جهات معنية لإجراء تحقيقات مناسبة الأمر بالاضافة إلى اتخاذ جميع ما هو ضروري من الخطوات من اجل حل جذري للمشكلة.
كما تعلن قلم تحرير الموقع العربي للقابضة أنه قط أطلق منذ يومين نسخة احتياطية تجريبية على مدونة جوجل بلوجر على عنوان: http://apanewsarabic.blogspot.com .
إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللإستفادة من المعلومات يتحتم الإستناد إلى وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.

http://ar.apa.az/news/22099