الخميس، 27 يونيو 2013

اهتمامات الصحف المصرية


أبرزت الصحف المصرية الصادرة اليوم تأكيد الرئيس المصري محمد مرسي في خطاب وجهه إلى الشعب المصري أمس بمناسبة مرور عام على توليه منصبه أن الاستقطاب والتطاحن السياسي بلغ مدى يهدد التجربة الديمقراطية في مصر.

وأضافت أن الرئيس مرسي أمر بتشكيل لجنة من جميع الأحزاب السياسية لإجراء التعديلات اللازمة على الدستور المصري وتشكيل لجنة عليا للمصالحة الوطنية, كما كلف وزير الداخلية المصري اللواء محمد إبراهيم بتشكيل وحدة خاصة لمكافحة الشغب.

وأوضحت أن القوات المسلحة المصرية بدأت أمس تنفيذ خطة انتشارها في محافظات مصر‏ لتأمين وحماية المنشآت والأهداف الحيوية‏ وذلك في إطار الدعوات إلى مظاهرات الثلاثين من يونيو الجاري‏.

وتحدثت عن استمرار قصف قوات النظام السوري أمس لأحياء العاصمة دمشق, كما تعرضت أمس مدينة الرستن في محافظة حمص لقصف من الطيران الحربي أوقع قتلى وجرحى.

وأفادت أن دعوة رئيسة البرازيل ديلما روسيف إلى استفتاء على الإصلاح السياسي‏ أثارت جدلاً سياسيًا في البرازيل، مبينة أن النقابات البرازيلية الكبرى دعت إلى الإضراب في شهر يوليو المقبل.

وتناولت إعلان البيت الأبيض أمس أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما ونظيره الأفغاني حميد كرزاي ما زالا يدعمان إجراء حوار مع حركة طالبان.
/واس/