الاثنين، 26 أغسطس 2013

اهتمامات صحف اليمن

حفلت الصحف اليمنية الصادرة اليوم بالعديد من الأحداث و التطورات على الأصعدة كافة ، محلياً وعربياً ودولياً ، ومستجداتها.
وأبرزت في الشأن المحلي استنكار الحكومة للحادث الاجرامي الذي راح ضحيته جندي واصيب 29 آخرون في تفجير حافلة تابعة للقوات الجوية شمال العاصمة صنعاء.
وركزت على تصريحات سفير الولايات المتحدة لدى اليمن ، جيرالد فايرستاين ، بأن المحادثات مع الحكومة اليمنية بشأن عودة معتقلي جوانتانامو تسير بشكل جيد ، وتأكيداته على استعداد الولايات المتحدة لتزويد اليمن بأي نظام حديث لمكافحة الارهاب .
عربياً تناولت الصحف خبر استئناف الجيش التونسي عمليات القصف الجوي والبري لبعض المواقع في جبل الشعانبى الواقع في الوسط الغربي لتونس للقضاء على المجموعات المسلحة المتحصنة تلك المناطق.
وأشارت إلى تصريحات رئيس الوزراء الليبي المؤقت ، علي زيدان ، بشأن إطلاق مبادرة الحوار الوطني التي ستضم في عضويتها عدداً من المثقفين والسياسيين والحقوقيين ورجال الاقتصاد والجيش والأمن ، وبرعاية الأمم المتحدة.
وعلى الصعيد الدولي نقلت الصحف إعراب الأمم المتحدة عن قلقها الشديد إزاء تجدد القتال في شرق جمهورية الكونغو الديمقراطية ، داعيةً إلى توقفه على الفور .
وأخبرت عن مصرع 11 شخصا ً، خلال أعمال العنف التي تشنها عناصر مسلحة في مدينة كراتشي الباكستانية .
أ ب أ / واس / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.