الاثنين، 26 أغسطس 2013

اهتمامات صحف باكستان

تابعت الصحف الباكستانية اليوم تطورات أزمة الفيضانات الحالية في باكستان والخسائر البشرية والمادية الناجمة عنها ومواصلة السلطات الحكومية أعمال الإنقاذ والإغاثة في المناطق المنكوبة.
وسلطت الصحف الضوء على زيارة الرئيس الأفغاني حامد كرزاي التي يقوم بها إلى باكستان اليوم لبحث العلاقات الثنائية وطلب الدعم من باكستان لمساعدة حكومته في التفاوض مع حركة طالبان لإنهاء التوتر الأمني الجاري في أفغانستان.
وتطرقت إلى الجهود الجارية في باكستان لإقناع حركة طالبان على التخلي عن العنف والدخول في مفاوضات سلام مع الحكومة.
وأشارت إلى استمرار حوادث تبادل إطلاق النار بين القوات الهندية والباكستانية على الخط الفاصل بين شطري إقليم كشمير والتي أسفرت أمس عن مقتل وإصابة خمسة مدنيين على الجانب الباكستاني بنيران هندية.
وعلى الصعيد الأمني ركزت الصحف على موجة العنف الدموي الجارية في مدينة كراتشي وسقوط القتلى بشكل يومي أمام عجز الحكومة وسلطات الأمن في السيطرة على العصابات المسلحة التي تجوب شوارع كراتشي.
ونشرت أنباء تشكيل الحكومة الباكستانية قوة جديدة للتعامل بشكل سريع مع أي عملية إرهابية في العاصمة إسلام آباد.
كما نشرت أنباء استعداد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري على مغادرة القصر الرئاسي مع اقتراب موعد انتهاء ولايته تمهيدًا لتسليم السلطة للرئيس المنتخب ممنون حسين.
أ ب أ / واس / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.