الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

السفير الامريكي : اذربجيان إلى تحول لاعب رئيسي في المنطقة

قال سفير الولايات المتحدة الامريكية في أذربيجان ريتشارد مورنينغستار في حديث صحفي ادلى بـه لصحيفة " ذي بوليتيكس " الامريكية إن أذربيجان يمكن أن تتحول إلى لاعب رئيسي في المنطقة في حالة وقوع تقدم في قضية تسوية نزاع قراباغ الجبلية كما أن تقدمات متوقعة فيها قد تؤدي إلى تكامل اقليمي اوسع لأن اقامة الاصلاحات الديمقراطية والاقتصادية مرهونة بالاستقرار الطويل الاجل.

واشار السفير الامريكي في حديثه إلى أن أذربيجان تتطور بنشط اقتصاديا على حساب مواردها الطاقية الغنية مفيدا أن أذربيجان لها امكانات كاملة مـن اجل أن تصبح لاعبا رئيسيا اقليميا مهما الامر الذي يتطلب باتخاذ خطوات صائبة.
وبشأن مشكلة قراباغ الجبلية شدد السفير الامريكي على أن بلاده على استعداد لمواصلة دعمها لاذربيجان في سبيل التطور مع كونها مستعدا للاسهام في تسوية نزاع قراباغ الجبلية واكد أنه قد مضت مدة تتجاوز عـن 20 سنة غير أن القضية ما برحت عالقة والحق أن القضية مشكلة نزاع اقليمي خطير جدا.
أ ب أ / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.