الخميس، 29 أغسطس 2013

حزب الشيوعية الطاجيكستاني يخوض الانتخابات الرئاسية بوحده

قال زعيم حزب الشيوعية الطاجيكستاني شادي شابدولوف في حديث له مع صحفيين إن مؤتمر حزب الشيوعية سيعقد في النصف الاول مـن سبتمبر المقبل لتحديد مرشح للحزب إلى الانتخابات الرئاسية في الجمهورية.

واوضح شابدولوف أن فروع الحزب في الاقاليم مشغولة حاليا بانتخاب مندوبين للمؤتمر مفيدا أن فرعي سوغدا وخاتلون حددا مندوبيهما .
وتناول زعيم الحزب الشيوعي ايضا خطط الحزب بشأن عدم مشاركة الحزب في ائتلاف مع غيره مـن الاحزاب للاشتراك في الانتخابات مضيفا أن الحزب لا يعزم على دعم مرشح موحد مـن الاحزاب الاخرى ايضا.
وأبان شابدولوف أن قرار الحزب المذكور مشترط بالمبادئ الفكرية مشيرا إلى أن الشيوعيين لا يستطيعون المشاركة في ائتلاف مع حزب النهضة الاسلامية الطاجيكستاني ولا مع الديمقراطيين الاشتراكيين ولا مع الاحزاب الاخرى للبلد كما ليس بمستطاعنا أن نقدم مرشحا موحدا مع الحزب الحاكم الطاجيكستاني حزب الديمقراطية الشعبي بما اننا لا نعترف بخصخصة المنشآت الحكومية بخلاف الحزب الحاكم.
أ ب أ / اسيا بلاس / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.