الاثنين، 26 أغسطس 2013

اهتمامات صحف لبنان

أبرزت الصحف اللبنانية الصادرة اليوم حركة الاتصالات المكثفة التي أجراها المسؤولون اللبنانيون ولقاء الرئيس اللبناني ميشال سليمان في قصر بعبدا أمس بالرئيس المكلف بتشكيل الحكومة تمام سلام وبحث الأوضاع العامة في لبنان ومستجداتها فضلاً عن موضوع تشكيل الحكومة الجديدة لمواجهة التحديات الصعبة التي يمر بها لبنان في المرحلة الراهنة .
وسلطت الضوء على التعزيزات الأمنية المكثفة التي حشدها الجيش اللبناني في مدينة طرابلس شمال لبنان للمحافظة على أمن المدينة اللبنانية الشمالية واستقرارها وبخاصة بعد التفجيرين الإرهابيين المروعين الذين وقعا أمام جامعي السلام والتقوى أثناء صلاة الجمعة الأسبوع الماضي وخلفت عشرات القتلى ومئات الجرحى من اللبنانيين الأبرياء.
وواصلت الصحف من جهة ثانية رصدها للمواجهات الدموية المستمرة بين قوات النظام السوري والجيش الحر في العديد من المدن السورية وأريافها وما أسفرت عنه من خسائر جسيمة في الأرواح والممتلكات,وتوعد جبهة النصرة بالثأر من الهجوم الكيميائي على ريف دمشق باستهداف القرى العلوية وتبني الجبهة عملية اغتيال محافظ حماه انس عبد الرزاق الناعم بسيارة مفخخة في المدينة .
ولفتت الانتباه إلى إعلان الولايات المتحدة الأميركية عن اكتمال جهوزيتها العسكرية البحرية بانتظار القرار الذي سيتخذه الرئيس الأمريكي باراك أوباما للتدخل في سوريا لمعالجة أوضاعها المأساوية المتفاقمة بين قوات النظام والمعارضة الذين تبادلا الاتهامات باستخدام الأسلحة الكيميائية خلال مواجهاتهما في منطقة الغوطة الشرقية في الآونة الأخيرة.
وعرجت على آخر الاحداث في العراق ومقتل ما يزيد عن 42 شخصا في مناطق متفرقة منه بينهم خمسة جنود .
وتحدثت الصحف اللبنانية عن مقتل ضباط وجنود وجرح 26 آخرين بعد هجوم استهدف حافلة لنقل ضباط وجنود من قوات الدفاع الجوي وسط العاصمة اليمنية صنعاء واتهام السلطات اليمنية لتنظيم قاعدة الجهاد في جزيرة العرب بتدبير الهجوم .
وأوردت إعلان رئيس الوزراء الليبي علي زيدان عن سقوط أربعة قتلى وعدد من الجرحى في المواجهات المسلحة المستمرة بين مسلحين من مدينة الزاوية غرب طرابلس الغرب وآخرين من أبناء قبائل ورشفانة المحلية.
أ ب أ / واس / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.