الجمعة، 16 أغسطس 2013

بيان مصر من وزراء الخارجية لكل من اذربيجان وتركيا وكازاخستان وقيرغيزستان

تبنى وزراء الخارجية لكل من اذربيجان وتركيا وكازاخستان وقيرغيزستان لمنظمة الدول الناطقة بالتركية بيانًا بشأن مصر وما يجري فيها من الاحداث السيئة في اجتماع القمة الثالث المنعقد في 15 اغسطس الجاري في مدينة غابالا الاذربيجانية على هامش قمة مجلس التعاون للمنظمة.
وعلمت أ ب أ عن وزارة الخارجية ان البيان ينص على ان الدول التركي تأسف على سقوط الضحايا والاصابات عددًا كبيرا من الناس جراء اللجوء الى استخدام القوة والجبر على التخلي عن الاعتصامات المستمرة ولفض التظاهرات الحشدة في مصر كما ان الدول التركية تحسب انه من غير المسلم به هلاكُ المسالمين المدنيين.
وتقدم الدول التركية خالص تعازيها ومواساتها لعائلات القتلى والضحايا مع تمنياتها من الله عز وجل ان تغمدهم بواسع رحمته الى جانب الهامه الصبر والسلوان ذويهم فيما ندعوه الشافي اللطيف ليعافي المصابين والجرحى فيمن عافاهم. وتدعو الدول التركية لاعادة بناء الامن والديمقراطية والاستقرار في مصر الى جانب تشديدها على وجوب احلال السلام والتصالح في البلد في اقرب وقت ممكن.
أ ب أ / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.