الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

وزارة الخارجية بشأن زيارة عدد مـن مسؤولين روس اراضيَ أذربيجان المحتلة

قال السيد ايلمان عبد الله يف الناطق بلسان وزارة الخارجية الأذربيجانية في تصريح له لأ ب أ اليوم بأن الخارجية الأذربيجانية كلفت سفارة أذربيجان لدى روسيا بتحقيق صحة معلومات منشورة في صحافة ارمينية حول قيام مجموعة مـن المسؤولين الروس بزيارة اراضي أذربيجان المحتلة في منطقة قراباغ الجبلية المحتلة.
وابلغ عبد الله يف أنه في حالة التصديق على صحة وقوع الزيارة فلتدرجنّ اسماء كل زائر في قائمة الاشخاص غير المرغوب فيهم المتجددة التي تحرر لدى وزارة الخارجية .
ولفت عبد الله يف ايضا إلى أن موقف أذربيجان مـن القضية مبدئي غير متغير حيث أن كل زيارة غير متفق عليه مع جهات معنية في أذربيجان تعدّ غير شرعي لما فيه انتهاك صارخ سافر للحدود الدولية الأذربيجانية المتعارف بها دوليا. كما أن الجانب الأذربيجاني يلم بأن يريفان تأخذ اناسا إلى اراضي أذربيجان المحتلة في قراباغ الجبلية تُضلهم بمختلف الذرائع والدسائس أملا منها الحفاظ على الوضع الراهن الذي يصرح المجتمع الدولي بأنه امر غير مقبول على اي شكل مـن الاشكال.
ويذكر أن الزيارة المذكورة اقيمت بدعوة منظمة ارمينيا – روسيا التي تتخذ موسكو مقرا لها لتنظيم زيارة لمجموعة مـن المسؤولين الروس لارمينيا ونشرت صحافة ارمينية أن اعضاء الوفد الروسي قد زاروا قراباغ ايضا . ويضم الوفد اسماء مرموقين منهم السيدة انا جابمان مسؤولة سابقة للمخابرات الروسية وعضو المجلس الاجتماعي الروسي دنيس دفورنيكوف وغيرهما.
أ ب أ / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.