السبت، 16 نوفمبر 2013

اهتمامات الصحف اليمنية : الصين تدعم عملية الانتقال السياسي

تركزت اهتمامات الصحف اليمنية الصادرة اليوم على عودة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي بعد زيارة وصفت بالتاريخية لجمهورية الصين الشعبية، وتأكيداته بأن نتائج الزيارة ايجابية وناجحة بكل المقاييس.
وأشارت في هذا الصدد إلى تأكيدات وزير الخارجية الصيني وانغ يي دعم بلاده لعملية الانتقال السياسي في اليمن، مجددًا استعداد الصين لزيادة تعزيز الجهود لمساعدة اليمن في دفع الإعمار الاقتصادي والاجتماعي.
وأوردت على الصعيد العربي تصريحات وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف والمبعوث الأممي العربي المشترك إلى سوريا الأخضر الإبراهيمي بشأن أملهما في التوافق خلال الاجتماع الثلاثي المقرر في جنيف على المسائل العالقة بشأن المؤتمر.
ونقلت الصحف إعلان الخارجية المصرية عن توصل القاهرة إلى اتفاق مع روسيا الاتحادية على تشكيل لجان نوعية مشتركة لمتابعة تطوير التعاون الثنائي في المجالات كافة بما فيها البنية التحتية والاقتصاد والاستثمار والتجارة والتصنيع والتعاون الأمني والعسكري.
وأخبرت عن اعتماد اللجنة الثانية التابعة للجمعية العامة للأمم المتحدة والمعنية بالمسائل الاقتصادية والمالية، بأغلبية ساحقة، مشروع قرار بعنوان (السيادة الدائمة للشعب الفلسطيني في الأرض الفلسطينية المحتلة، بما فيها القدس الشرقية، وللسكان العرب في الجولان السوري المحتل على مواردهم الطبيعية).
وأوردت صحف صنعاء تصريحات صادرة عن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون بشأن استضافة بلاده قمة حلف شمال الأطلسي (الناتو) لعام 2014م.
أ ب أ / واس / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.