الأربعاء، 25 مارس 2015

الجندي الارميني المستسلم طواعية : اخاف من الهلاك هدرا - عاجل - صورة وفيديو

وجاء في البلاغ الوزاري ما يلي :
" جندي الاحتلال الارميني المعاقد المدعو اندرانيك بن ارارات غريغوريان المزداد في 1991م جندي السلاح الارميني رسميا تجاوز خط الجبهة في 22 مارس الجاري ليستسلم للدفاع الأذربيجاني طواعية وتم توقيفه من قبل طليعة الدفاع الأذربيجاني . وقال الجندي الارميني المستسلم غريغوريان في التحقيق الاولي معه : " انني من مواليد 1991م في محافظة مارتوني اندارنيك بن ارارات غريغوريان وقد استسلمت طوعا في 22 مارس 2015م للدفاع الأذربيجاني ولخطوتي هذه سبب بسيطة جدا وهو انني اخاف من ان اهلك عبثا " .
وابلغ انه " لم اكن بوحدي عندما كنت اعبر خط الجبهة وكان يرافقني جندي ارميني اخر قصد تجاوز الخط الفاصل الى جانب الدفاع الأذربيجاني وقد القيت سلاحي وعبرت الخط الى جانب الدفاع الأذربيجاني ولا اعلم بمصيره الان واحسب انه ليس حيا الان . "
وتحدث كذلك حول عمل تخريبي قام بها الاحتلال الارميني في 19 مارس الجاري عند الخط الفاصل قائلا " ان الحكومة الارمينية جهدت كل جهدها لاخفاء حادث 19 مارس عن شعب ارمينيا ولكن الكل يعرف الان وقائع ذلك الحادث التخريبي الذي لا معنى له على الاطلاق حيث اسفرت هذه الحملة عن اكثر من 20 قتيلا وعشرات جرحى عن جانب الاحتلال الارميني ."
وزاد ان " الاحتلال الارميني يعاني منذ فترة من تجنيد جندي ونقص في صفوف مرتزقين ومتعاقدين مما يضطره الى توظيف مدنيين مرتزقين غير محترفين في نقاط عبور وتفتيش عند خط الجبهة " .