الأربعاء، 27 يناير 2016

"القوات المسلحة الأرمينية تخرق الهدنة على خط الجبهة 112 مرة" مع الاصل الأذربيجاني

 القوات المسلحة الأرمينية تخرق الهدنة على خط الجبهة 112 مرة
باكو، 27 يناير / كانون الثاني، (أذرتاج)
خرقت الوحدات المسلحة الأرمينية وقف إطلاق النار 112 مرة خلال اليوم على خط الجبهة من مختلف الاتجاهات باستخدام قاذفات الألغام من عيار 82 ملم والرشاشات كبيرة العيار.
وأفادت وكالة (أذرتاج) نقلا عن المكتب الإعلامي بوزارة الدفاع الأذربيجانية أن الوحدات المسلحة الأرمينية أطلقت النيران من مواقعها الواقعة في المرتفعات وقرية برواكاي بمحافظة إيجيفان الارمينية على مواقع القوات المسلحة الأذربيجانية في المرتفعات بمحافظة قازاخ و قرية كهنقيشلاق بمحافظة أغستافا الأذربيجانية ومن مواقعها الواقعة في موسيسقخ بمحافظة برد الأرمينية على مواقع القوات المسلحة الأذربيجانية في قريتي أغدام وعليبكلي بمحافظة توفوز الأذربيجانية ومن مواقعها الواقعة في المرتفعات بمحافظة كراسنوسيلسك الارمينية على مواقع القوات المسلحة الأذربيجانية في المرتفعات بمحافظة كدبك الأذربيجانية.
كما أطلق العدو النيران بمواقعه الواقعة في القرب من قريتي طاليش وجولوستان لمحافظة جورانبوي وقرى تشيلابورت وياريمجا وقويارخ وتشايلي لمحافظة تارتار وقرى جواهرلي وصاريجالي وكنقرلي ونوروزلو وشوراباد ونميرلي وشيخلار لمحافظة أغدام وقرية كوروباتكينو لمحافظة خوجاوند وقرى هوراديز وقورقان وقاراخانبكلي وأشاغي سيد أحمدلي لمحافظة فضولي وقرية مهدلي لمحافظة جبرايل الأذربيجانية وكذلك من مواقعه الواقعة في المرتفعات بمحافظات قويقول وجورانبوي وخوجاوند وفضولي وجبرائيل الأذربيجانية على مواقع مختلفة للجيش الأذربيجاني.
وقد ردت القوات المسلحة الأذربيجانية على العدو وأنزلت ضربات النيران بمصادر النيران للعدو ومواقعه وخنادقه 113 مرة نظرا لظروف العملية.

وكانت القوات الأرمينية بسطت نفوذها على إقليم قراباغ الجبلي (ناغورني كاراباخ) الأذربيجاني عقب نزاع مسلح نشب في عام 1988م، إضافة إلى السيطرة على المحافظات السبع الأذربيجانية الأخرى المجاورة له، ما أدى إلى تشريد أكثر من مليون أذربيجاني مسلم.
وتوصل الجانبان في إطار مجموعة مينسك، التي تضم في رئاستها روسيا وفرنسا والولايات المتحدة الأمريكية، إلى اتفاق لوقف إطلاق النار عام 1994م.
وتبنى مجلس الأمن الدولي أربعة قرارات تدعو أرمينيا إلى سحب قواتها من أراضي أذربيجان، لكن أرمينيا لم تمتثل لها حتى اللحظة.
 
 
Ermənistan silahlı qüvvələrinin bölmələri atəşkəs rejimini 112 dəfə pozub VİDEO
Bakı, 27 yanvar, AZƏRTAC
Ermənistan silahlı qüvvələrinin bölmələri cəbhənin müxtəlif istiqamətlərində 82 millimetrlik minaatanlardan da istifadə etməklə sutka ərzində atəşkəs rejimini ümumilikdə 112 dəfə pozub.
Müdafiə Nazirliyinin mətbuat xidmətindən AZƏRTAC-a bildiriblər ki, Ermənistanın İcevan rayonu ərazisindəki adsız yüksəkliklərdə, Paravakar kəndində yerləşən mövqelərdən Qazax rayonu ərazisindəki adsız yüksəkliklərdə, Ağstafa rayonunun Köhnəqışlaq kəndində, Berd rayonunun Mosesqex, Çinari kəndlərində yerləşən mövqelərdən Tovuz rayonunun Ağdam, Əlibəyli kəndlərində, Krasnoselsk rayonu ərazisindəki adsız yüksəkliklərdə yerləşən mövqelərdən Gədəbəy rayonu ərazisindəki adsız yüksəkliklərdə yerləşən mövqelərimiz atəşə tutulub.
Goranboy rayonunun Talış, Gülüstan, Tərtər rayonunun Çiləbürt, Yarımca, Göyarx, Çaylı, Ağdam rayonunun Cəvahirli, Sarıcalı, Kəngərli, Novruzlu, Şuraabad, Nəmirli, Şıxlar, Xocavənd rayonunun Kuropatkino, Füzuli rayonunun Horadiz, Qorqan, Qaraxanbəyli, Aşağı Seyidəhmədli, Cəbrayıl rayonunun Mehdili kəndləri yaxınlığında, həmçinin Göygöl, Goranboy, Xocavənd, Füzuli və Cəbrayıl rayonları ərazisindəki adsız yüksəkliklərdə yerləşən mövqelərdən də Silahlı Qüvvələrimizin mövqeləri atəşə tutulub.
Azərbaycan Silahlı Qüvvələri əməliyyat şəraitini nəzərə alaraq düşmənin atəş nöqtələrinə, mövqelərinə və səngərlərinə 113 dəfə atəş zərbəsi endirib. 
 
http://azertag.az/xeber/Ermenistan_silahli_quvvelerinin_bolmeleri_ateskes_rejimini_112_defe_pozub_VIDEO-921965