الجمعة، 9 نوفمبر 2012

رئيس الوزراء الجورجي يلتقي برئيس شركة النفط الحكومية الأذربيجانية – تقرير مصور


-->
تفليس / 9 نوفمبر2012 / أ ب أ. أجري اليوم لقاء بين رئيس الوزراء الجورجي بيدزينا إيفانيشفيلي ورئيس شركة النفط الحكومية الأذربيجانية رونق عبد الله يف في تفليس.
وتفيد وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) عن مكتبها الجورجي أن اللقاء جرى في مكتب ممثلية الشركة الأذربيجانية لدى جورجيا حيث استقبل عبد الله يف أمام المكتب إيفانيشفيلي ليتفقدا معا مبنى جديد يجري بناؤه للممثلية ثم اجتمعا في المكتب.
وقال إيفانيشفيلي قبالة المكتب في حديث له لصحفيين عقب اللقاء إنه راض عن اللقاء وإنهما تصادقا بسرعة. وأوضح رئيس الوزراء الجورجي أن "استراتيجية الحكومة الجديدة هي تكوين صداقة بين البلدين لم يشهد التاريخ حتى الآن نظيرا لها فإننا بلدان صديقان تاريخيا وقد كانت علاقاتنا مألوفة دائما. ألا هذا هو اتجاهي وغرضي".
وزاد إيفانيشفيلي ان اللقاء الجاري اليوم يكسب ببالغ الأهمية مشيرا إلى كونه ضروريا مضيفا إلى شملهما جميع المجالات في بحثهما. وقال خاصة إن "شركة النفط الحكومية الأذربيجانية من أهم شركات في جورجيا وأود أن أبلغ رئيسها والشعب الأذربيجاني في العموم أننا لنبذل كل مرتخص وغال من أجل مواصلة العلاقات الوثيقة القائمة بين جورجيا واذربيجان".
وبدوره أشاد عبد الله يف باللقاء برئيس الوزراء الجورجي قائلا خاصة "إن هذا اللقاء قد جرى على المستوى العالي وشدد رئيس الوزراء على كون أذربيجان بلدا صديقا وشقيقا مشيرا إلى حرص جورجيا على رفع علاقاتها مع أذربيجان في المستقبل إلى مستوى ما شهده التاريخ بعدُ. كما قال إيفانيشفيلي إنه سيقيم أقوى علاقات مع اذربيجان. وتمنى السيد إيفانيشفيلي من شركة النفط الحكومية الأذربيجانية ان توسّع الشركة نطاق مشاريعها التي تنفذها في جورجيا وتزيد من تعزيز موقفها في البلاد فقد وعدنا نحن بدورنا عن طرفنا بأن المشاريع المنفذة في جورجيا من قبل شركة النفط الحكومية الأذربيجانية ستواصل ولنطوّر التجارة في هذا البلد. وإن شركة النفط الحكومية الأذربيجانية باعتبارها ضامنة توريد الطاقة وأمن الطاقة لجورجيا سوف تواصل تنفيذ هذه الأعمال".
إهـ