الجمعة، 9 نوفمبر 2012

السفير الأذربيجاني لدى مصر يلتقي برئيس مجلس النواب الاثيوبي



باكو / ‏09‏ نوفمبر‏، 2012 / أ ب أ – أذرتاج. التقى سفير أذربيجان المقيم في القاهرة والمعتمد في أديس أبابا شاهين عبداللايف على هامش زيارته لإثيوبيا مع رئيس مجلس النواب عبدالله جميدا.
وقد صرحت السفارة لوكالة (أذرتاج) أن السفير شاهين عبداللايف قدم خلال اللقاء لرئيس مجلس النواب الاثيوبي معلومات مفصلة عن تاريخ نشأة البرلمان في أذربيجان، وإقامة أول جمهورية برلمانية فيها في الشرق، والانجازات التي حققتها أذربيجان في المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وغيرها من المجالات خلال العشرين عاما من الاستقلال.
وتطرق السفير إلى نزاع قراباغ الجبلية بين أرمينيا وأذربيجان وتحدث عن النزاع وتداعياته الخطيرة على المنطقة برمتها. وأكد السفير على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين إثيوبيا وأذربيجان.
ومن جهته قال رئيس مجلس النواب عبدالله جميدا إن أذربيجان وإثيوبيا تمتلكان تاريخا غنيا وأن العلاقات بين البلدين أقيمت منذ العصور القديمة وأن بلاده حريصة على تطوير علاقاتها مع أذربيجان وإنشاء مجموعتي الصداقة. وأعرب المسؤول الإثيوبي عن سعادته بالتطور السريع الذي تشهده أذربيجان والانجازات التي حققتها في المجالات المختلفة لافتا إلى أن أذربيجان تُُعرف على الصعيد العالمي كدولة مستثمرة أيضا.
ودعا رئيس مجلس النواب رجال الأعمال الأذربيجانيين للمشاركة في المشاريع الاستثمارية الموجودة في إثيوبيا مؤكدا على ضرورة تعزيز العلاقات الاقتصادية والتجارية بين البلدين.
إهـ
© جميع الحقوق محفوظة. للإستفادة من المعلومات يتحتم الإستناد إلــى وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي.