الثلاثاء، 27 أغسطس 2013

اهتمامات صحف روسيا

صحافة موسكو: روسيا تبحث إيقاف توريد محركات لصواريخ أميركية.. مصر تخلو من السياح الروس في أول سبتمبر.. باول: الولايات المتحدة لا تستطيع حسم الصراع في سوريا ومصر.. روسيا لا تستطيع قبول عضوية أوكرانيا في الاتحاد الجمركي

روسيا تبحث إيقاف توريد محركات لصواريخ أميركية
من الممكن أن تتوقف روسيا عن توريد محركات "أر دي-18" للولايات المتحدة الأميركية، وهي المحركات التي يتم تجهيز صواريخ فضائية أميركية من نوع "اتلاس" بها.
وقال مصدر في وكالة الفضاء الروسية لصحيفة "ازفستيا" إن مجلس الأمن الروسي يبحث إيقاف توريد هذه المحركات للولايات المتحدة.
وأشار المصدر إلى أن الأميركيين يستخدمون صواريخ "اتلاس" لوضع السلاح والعتاد العسكري في الفضاء.

مصر تخلو من السياح الروس في أول سبتمبر
أعلنت هيئة (وزارة) السياحة الروسية أن جميع شركات السياحة تقريبا توقفت عن بيع تذاكر الرحلات إلى مصر، فيما تُسرع شركات الطيران بإعادة السياح الروس الموجودين في مصر إلى الوطن، وأن مصر ستخلو من السياح الروس بحلول الأول من أيلول/سبتمبر.
وأضافت صحيفة "كوميرسانت" أن المعلومات التي أوردتها هيئة السياحة أفادت بأنه وجد 15 ألف سائح روسي في مصر في الـ24 من آب/أغسطس.

باول: الولايات المتحدة لا تستطيع حسم الصراع في سوريا ومصر
ذكرت صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" أن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف حذر العواصم الغربية من مغبة استخدام القوة العسكرية في سوريا دون موافقة مجلس الأمن الدولي.
ونقلت الصحيفة عن وزير الخارجية الأميركي السابق كولن باول قوله إنه لا يجوز أن تعلل الولايات المتحدة نفسها بأوهام مفادها أنها تستطيع حسم الصراع الداخلي في سوريا ومصر، إذ أن الصراع الداخلي لا تسويه إلا الأطراف المتنازعة داخل البلاد.
وأضاف باول أنه لا يكنّ احتراما للأسد ولكنه لا يولي مناوئيه ثقته.

روسيا لا تستطيع قبول عضوية أوكرانيا في الاتحاد الجمركي
ألمح النائب الأول لرئيس الحكومة الروسية إيغور شوفالوف إلى احتمال قطع الطريق على انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الجمركي المتكون من روسيا وبيلاروسيا وكازاخستان في حال انضمت أوكرانيا إلى منطقة التجارة الحرة الخاصة بالاتحاد الأوروبي.
وأوضحت صحيفة "ار بي كا ديلي" أن خبراء الحكومة الروسية يخشون أن تتدفق سلع أجنبية على سوق الاتحاد الجمركي دون حسيب أو رقيب إذا انتسبت أوكرانيا إلى العضوية الكاملة للاتحاد الجمركي بعد أو قبل أن تنضم إلى منطقة التجارة الحرة الأوروبية.
أ ب أ / انباء موسكو / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.