الاثنين، 26 أغسطس 2013

اطلاق نار "متعمد" على مفتشي الأمم المتحدة حول الاسلحة الكيميائية في سوريا

أعلن متحدث باسم الامم المتحدة أن قناصة مجهولين أطلقوا النار على خبراء الامم المتحدة اليوم الاثنين ما أجبرهم على وقف محاولاتهم للتحقيق في أنباء حول استخدام أسلحة كيميائية قد الغوطة الشرقية بريف دمشق.

وقال مارتن نسيركي المتحدث باسم الامم المتحدة ، "أول سيارة من فريق التحقيق حول الأسلحة الكيميائية تم استهدافها عمدا عدة مرات من قبل قناصة مجهولين"، مشيرا الى أن السيارة تعطلت وجاري طلب عن سيارة بديلة ولم ترد تقارير عن وقوع اصابات.

وتوجهت قافلة مكونة من ست عربات لمفتشي الامم المتحدة اليوم الاثنين الى موقع خارج العاصمة السورية تقول المعارضة إنه شهد هجوما بالغاز السام الاسبوع الماضي.

وكان أعضاء فريق مفتشي الامم المتحدة يرتدون سترات واقية ورافقهم رجال الامن وعربة اسعاف. وذكروا انهم متوجهون الى الغوطة الشرقية التي يسيطر عليها مقاتلو المعارضة على مشارف دمشق حيث يقول ناشطون ان صواريخ مليئة بالغاز السام قتلت مئات بحسب وكالة "رويترز."
أ ب أ / انباء موسكو / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013.