السبت، 9 نوفمبر 2013

المواطنون الراجعون من روسيا : حليقو الرؤوس ما يسؤلون عما يرتكبون - فيديو

مواطنو اذربيجان المقيمون في روسيا من المهاجرين والطلبة والعمال وغيرهم يواظبون العودة الى الوطن بعد احداث معلومة حدثت في روسيا مؤخرا . قام موظفون للمكتب الجنوبي المحلي لوكالة أ ب أ بالتعاون مع فريق التصوير لقناة أ ب أ المحلي بجولة لمطار لنكران الدولي في محافظة لنكران الاذربيجاني الجنوبية لكشف اوضاع المهاجرين الاذربيجانيين الحالية في روسيا عبر استفسارات موجهة الى عائدين الى الوطن منهم على ارض مطار لنكران الدولي ممن يعود برحلات مباشرة موسكو - لنكران .
ويتضح موجزا وبالاجماع ان الروس ما يتخلون عن سوء المعاملة ضد المهاجرين من الضرب والاهانة والاساءة والتحقير والاعتداءات المختلفة حتى اغتيالات من دون ان يسؤلون عما يرتكبون .
كما افادوا المهاجرون الاذربيجانيون ان تجول المهاجرين في العاصمة الروسية موسكو تجولا احاديا اصبح مشكلة كبيرة حتى يمكن ان يكلف الامر بثمن حياتهم حيث يقولون ان جماعة من حليقي الرؤوس يهاجمون مهاجرا ويقتلونه او ينزلون على مهاجر بكلكلهم ليصيبوا جرائح حيوية دون مخافة منهم ان يسؤلون عن جرائم يرتكبون ولا شرطة ولا موظف امني ان يوقفهم او يعتقلهم بجرائمهم .
ولاحظ مندوب أ ب أ لدى مطار لنكران ان كل رحلة جوية تعود من روسيا تضم مرحلين او مطرودين او منفيين من روسيا من دون انذار مبكر بالامر حيث يبلغون المهاجرون العائدون ان حالات ترحيل عشوائية صارت حالة طبيعية في اكثر مناطق روسيا .
واكدوا في مطار لنكران الدولي ان مؤشرات اخيرة تدل على انخفاض حاد في عدد مغادرين الى روسيا بينما من الملاحظة السافرة ارتفاع كبير في عدد العائدين الى اذربيجان من البلد المجاور .
ويبدو ان فوضويين روس والرؤوس الحليقة الروسية قد شددوا مداهمات وهجمات علانية على ممثلين من الاقوام غير الروسية خاصة الاذربيجانيين والكازاخستانيين والقيرغيزستانيين والازبك والطاجيكستانيين علما بان مواطني الجمهوريات المذكورة غالبيتهم يدينون بدين الاسلام المبين .

أ ب أ / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد الى وكالة الصحافة الاذربيجانية / أ ب أ / وبالارتباط التشعبي 2013 .