السبت، 9 نوفمبر 2013

بيان سفارة ايران بشأن اغلاق معبرين حدوديين مع أذربيجان - فيديو

سفارة ايران في أذربيجان تصدر بيانا بصدد اغلاق الطرف الايراني معبرين اثنين حدوديين بينها وبين أذربيجان بمحافظة بلاسوار ومحافظة جولفا بنخجوان الاذربيجانيتين .
وجاء في بيان عممته السفارة وصلت نسخة منه إلى / أ ب أ / ويحمل امضاء رئي المكتب الاعلامي للسفارة محمد اية الله ئي أن سبب اغلاق ايران ذينك المعبرين يعود إلى اغلاق أذربيجان معبر شاهتاخي الأذربيجاني وبولدشت الايراني مع عقامة محاولات مبذولة خلال يومين اثنين .
ويفيد البيان أن أذربيجان اغلقت المعبر المذكور بسبب اطلاق مجهولٍ النار على جرارة بالقرب من المعبر منذ 6 نوفمبر الجاري مشيرا إلى " الامر يثير مشاكل كبيرة امام سواق ايرانيين ومواطنين ".
ويلفت البيان كذلك إلى أن القوانين والقواعد الدولية تنص على اجراء ممثلين عن كلا الطرفين اجتماعًا لحل قضية في الحال من دون اغلاق المعابر الحدودية عند وقوع مثل الحالات ، غير أن ايران اغلقت معبرين حدوديين في بلاسوار وجولفا الاذربيجانيين الايرانيين بعد اطلاق الجانب الأذربيجاني مسبقا بسبب عدم اعادة فتح الجانب الأذربيجاني المعبرَ المغلق بعد انتظار الطرف الايراني لمدة يومين اثنين .
ويختم البيان باطلاع المعنيين على أن موظفي السفارة الايرانية يواصلون مفاوضات بصدد حل هذه المشكلة .




/ أ ب أ / إهـ / © جميع الحقوق محفوظة دون الصور إلا ما هو حامل علامة أ ب أ منها وللاستفادة من المعلومات يتحتم الاستناد إلى وكالة الصحافة الأذربيجانية (أ ب أ) وبالارتباط التشعبي 2013