الأربعاء، 6 فبراير 2013

مراقبة أوروبية تالية معلنة عند الاراضي الاذربيجانية المحتلة تنتهي دون وقوع حادث مع استشهاد ضابط وجندي واصابة آخر


وتخبر وكالة الصحافة الأذرية (أ ب أ) عن وزارة الدفاع الأذربيجانية أن المرابقة المجراة في 5 فبراير الجاري في منطقة شمالية من الطريق البري الرابط مدينة فضولي المحتلة ببلدة هوراديز لمحافظة فضولي الأذربيجانية المحتلة انتهت دون وقوع حادث.
ويذكر أن المراقبة أجراها ويليام برايور المساعد الشخصي للمبعوث الخاص لرئيس المنظمة وجيري أبرلي مساعده الميداني عن الطرف الأذربيجاني وخريستو خريستوف ويفكيني شاروف مساعداه الميدانيان عن الجانب الارميني المعتدي.
وقد سبق أن أبنأت أ ب أ عن مصادر حربية خاصة بها قبل قليل أن ملازم جيش الدفاع الأذربيجاني تورال بن نادر أصغروف اصيب برصاص عدو نتيجة خرق تشكيلات جيش الاحتلال الارميني. وقالت مصادر إن الملازم أصغروف فارق الحياة رغم جهود أطباء خلال ساعات عدة واستشهد باذن الله عز وجل وتغمده الله بواسع رحمته.
هذا وقد سبق أن افادت أ ب أ أن الجندي شاه مار بن شاهلار طاش دميروف البالغ 20 سنة من عمره اصيب برصاص عدو وتم ادخاله المستشفى المركزي في العاصمة باكو وذلك بسبب انتهاك تشكيلات جيش الاحتلال الارميني نظام وقف اطلاق النار من جهة مواقعها نحو محافظة أغدام المحتلة وتغمده الله بواسع رحمته.
كما أن أ ب أ قد افادت اليوم عن وزارة الدفاع أنه جراء انتهاك تشكيلات جيش الاحتلال الارميني نظام وقف اطلاق النار الدولي من مواقعها القريبة من قرية كوروباتكينو لمحافظة خوجاوند الأذربيجانية المحتلة، اصيب الجندي سنعان بن دولة علي زاده من مواليد 1994 برصاص في الرأس ما قاده إلى الاستشهاد باذن الله تعالى وتغمده الله برحته الواسعة.

http://ar.apa.az/news/22256